Fady Rahme profile

فادي ج. رحمة

فادي ج. رحمة هو مستشار إداري متمرس يتمتع بخبرة عميقة في إدارة المخاطر التنظيمية والسياسية والامتثال والاستدامة والحوكمة. عمل لمدّة أكثر من 30 عامًا في مجال الاستشارات أو بناء أو تشغيل كيانات عبر 3 قارات (أوروبا وإفريقيا وآسيا) في قطاعات شديدة التنظيم بدءًا بالشركات الكبيرة متعددة الجنسيّات (15 عامًا كنائب رئيس في JTI) وصولًا إلى الشركات الناشئة الصغيرة ومتوسطة الحجم والكبيرة، والأسريّة. تمحورت خبرته حول إدارة التقلبات والتغيير في الشركات العاملة في الأسواق الناشئة. وهو حاليًا عضو في مجلس إدارة ثلاث شركات عائلية تعمل في أوروبا والشرق الأوسط. يتولّى مناصب استشارية في شركة لإدارة الاستثمارات وفي العديد من الشركات الناشئة.

 تخرج من كليّة الحقوق في جامعة القديس يوسف في لبنان، وهو مجاز في الدراسات العليا (DEA) من جامعةSciencesPo  في باريس  حيث أجرى دراسات الدكتوراه. تابع برنامج IEP في INSEAD. وهو منذ عام 2013 أستاذًا محاضرًا في جامعة SciencesPo باريس.

 صحافي سابق ومحلل سياسي حالي، ينشط فادي في المجتمع المدني في لبنان منذ منتصف الثمانينيات حيث يشارك في العديد من المبادرات لدعم الحرية والسيادة والحكم الرشيد والعدالة الاجتماعية وسيادة القانون.