فيصل الخليل

الرئيس

بعد حيازة إجازة في العلوم السياسية من الجامعة الأميركية في بيروت عام 1969، انضم فيصل الخليل الى شركة العائلة التي أسسها والده في نيجيريا عام 1926. وبعد 40 عاما في أفريقيا، عاد للإستقرار في بيروت من حيث يشرف على أعمال العائلة في قطاع المشروبات التي توسعت الى غرب وشرق أفريقيا بقيادته كرئيس للجنة التنفيذية في مجلس إدارة شركة "المشروبات القارية" Continental Beverages . تابع الخليل عددا كبيرا من البرامج التعلّمية الخاصة بإدارة الأعمال في جامعة هارفرد، وهو عضو مؤسس في منظمة الرؤساء التنفيذيين الشباب YPO – في كل من نيجيريا ولبنان. كما انه عضو في مجالس إدارة عدد من الشركات والمنظمات غير الحكومية. حاصل من الدولة النيجيرية على وسام النيجر من رتبة ضابط عام 2002، وعلى "جائزة المهاجر اللبناني" من الرئاسة اللبنانية عام 2007. متأهل من ماي منذ 46 عاما، ولهما أربعة أولاد وخمسة أحفاد.

د. عبد السلام حاسبيني

نائب الرئيس

مؤسس، ورئيس مجلس إدارة، ورئيس مجموعة "غرين شيلد" للإستشارات الطبية التي تأسست عام 2000 بهدف إعادة إحياء بيروت لتكون واجهة المدن الطبيّة في الشرق الأوسط. شغل منصب عضو في لجنة الأخلاقيات في نقابة الأطباء اللبنانية بين عامي 2004 و 2007، ورئيس لجنة وحدة الطوارئ في مستشفى طراد والمركز الطبي بين عامي 2004 و 2011، الى جانب عضويته في لجنة العمليات في مستشفى طراد والمركز الطبي منذ عام 2009. رئيس مجلس الإدارة والشريك الإداري في GOMAC مركز "سكارليس" الطبي للتجميل باستخدام أحدث المعدات الطبية منذ عام 2012.

يوسف الزين

المؤسس والشريك الإداري لمجموعة "بيلِر"، وهي عبارة عن مجموعة من صناديق الإستثمار تم انشاؤها عام 1991 وترتكز على الإستثمار في التقنيات الطبية المبتكرة التي تهدف الى تصحيح أسباب الخلل الوراثي للعديد من الأمراض. كما تعتبر "بيلِر" واحدة من المساهمين الرئيسيين في الشركات الأميركية الملتزمة دعم البحوث المرتبطة بعلم الوراثة. عام 2015 أنشأت "بيلِر" مقرًا للبحوث الطبية الحيوية في المركز الطبي لجامعة ماساتشوستس، وهي تعمل عن كثب مع عميد كلية الطب في الجامعة الاميركية في بيروت على إنشاء معهد للطب الوراثي.

المهندس ايلي جبرايل

رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة " Erga" التي أسسها وزوجته رندا فضوّل عام 1980، والتي نجحت في أن تصبح واحدة من الشركات الرائدة في عالم الإستشارات والتصميمات الهندسية في المنطقة، الى جانب تفوّقها في الهندسة المعمارية والمجالات ذات الصلة مع 500 مشروع تم تنفيذهم بإتقان عالٍ وتصميم على أعلى مستوى في لبنان و20 دولة حول العالم. عضو في نقابة المهندسين في كل من لبنان، والبحرين، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة. عضو في المعهد الاميركي للمهندسين المعماريين AIA، ورئيس جمعية رجال الأعمال والقادة المسيحيين في لبنان EDC، والمركز الماروني للتوثيق والأبحاث CMDR، إضافةً الى كونه نائب رئيس المجلس الإستشاري لكلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الأميركية.

المهندس الياس الحويّك

الرئيس التنفيذي لـ Data Consult SAL وهي شركة رائدة في مجال التكنولوجيا تؤمّن أحدث ما تمّ التوصل اليه في عالم تكنولوجيا المعلومات والتقنيات المتطورة الى السوق اللبناني، والعربي. يهتم حوّيك دائماً في الرعاية الإجتماعية، وذلك من خلال البرامج الخيرية المختلفة التي يقوم بها، من دعمٍ للطلاب والمبادرات البيئية. عضو فعال في مبادرة الميثاق العالمي للأمم المتحدة، التي تحارب الفساد وتؤيد الشفافية وحقوق الإنسان والمساواة والعدالة في العمل.

Abbas Yaghi Profile

الدكتور عباس ياغي

الدكتور عباس ياغي هو الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Land & Innovation SAL ، ومجموعة شركات AgriNova اللتين تقومان بتسويق الكيماويات الزراعية والأسمدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وشمال إفريقيا. د. ياغي رئيس والمدير التنفيذي للشركة اللبنانية للدواجن ش.م.ل - ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مدرسة بعلبك الاهلية. د. ياغي عضو مؤسس لجمعية “Act for Lebanon" وترأس رابطة خريجي الجامعة الأميركية في بيروت -كلية الزراعة- بين عامي 2009 و2014. ترأس Croplife Africa Middle East (2000-2002) و د. ياغي عضوا" في Phi Kappa Phi-National Honor Society وعضوًا في Gamma Sigma Delta- Honor Society of Agriculture.

Michel Bayoud Profile

ميشال بيوض

ميشال بيوض هو مؤسس لـ "Boecker World Holding" الشركة الأم لمجموعة شركات Boecker في منطقة الشرق الأوسط. بيوض هو أيضًا عضو في الهيئة الملكية للصحة البيئية بالمملكة المتحدة وعضو المجلس الاستشاري لمعهد سلامة الأغذية وحمايتها (TiFSiP) بالمملكة المتحدة. تخرج مهندسًا زراعيًا من الجامعة الأمريكية في بيروت (1992) ، وحمل شركة بويكر من لبنان حيث بدأت في عام 1994 إلى المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر والأردن ونيجيريا لتقديم خدمات عالمية المستوى في مكافحة الآفات. الإدارة وسلامة الغذاء والوقاية الجرثومية. حاصل على دبلوم المستوى العالي في سلامة الغذاء (مع مرتبة الشرف) من المعهد الملكي للصحة العامة ، المملكة المتحدة (2004) وهو مدرب معتمد من CIEH ، المملكة المتحدة (2004). يتابع بيوض الدراسات في قطاعي إدارة الآفات وسلامة الغذاء وهو متحدث ومحاضر في عدد من الجامعات مثل الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB) وجامعة الروح القدس الكسليك (USEK) ، وجامعة القديس يوسف (USJ) . كما يشغل بيوض منصب رئيس المجلس الاستشاري لكلية الزراعة وعلوم الأغذية في الجامعة الأمريكية في بيروت ورئيس مختبرات الجامعة الأمريكية في بيروت لخدمات البيئة والزراعة والغذاء. عضو مستشار منتخب في WAAAUB (2010-2016) ورئيس ABCAR (تحالف الأعمال لمرض الإيدز في المنطقة العربية ؛ وهي منظمة غير حكومية أسستها منظمة العمل الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي - 2005 حتى الآن). عضو مجلس إدارة جمعية Rebirth Beirut غير الحكومية (منذ 2022) تم اختيار ميشال بيوض لرجل العام في عام 2012 من قبل جائزة القيادة العربية التابعة لجامعة الدول العربية في دبي ، ويرأس العديد من المنظمات غير الربحية التي تعنى بالقضايا البيئية والتنموية.

Richy Haykal300368

ريتشارد أ. هيكل

ريتشارد أ. هيكل قام بدراساته الجامعية والدراسات العليا في الولايات المتحدة. شغل مناصب منها على سبيل المثال لا الحصر: منصب رئيس مجلس إدارة مستشفى هيكل وعضو مجلس إدارة نقابة المستشفيات، حماية وBEMA. هو نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية - اللبنانية (AMCHAM) وعضو منظمة الرؤساء الشباب(YPO) .

Fady Rahme profile

فادي ج. رحمة

فادي ج. رحمة هو مستشار إداري متمرس يتمتع بخبرة عميقة في إدارة المخاطر التنظيمية والسياسية والامتثال والاستدامة والحوكمة. عمل لمدّة أكثر من 30 عامًا في مجال الاستشارات أو بناء أو تشغيل كيانات عبر 3 قارات (أوروبا وإفريقيا وآسيا) في قطاعات شديدة التنظيم بدءًا بالشركات الكبيرة متعددة الجنسيّات (15 عامًا كنائب رئيس في JTI) وصولًا إلى الشركات الناشئة الصغيرة ومتوسطة الحجم والكبيرة، والأسريّة. تمحورت خبرته حول إدارة التقلبات والتغيير في الشركات العاملة في الأسواق الناشئة. وهو حاليًا عضو في مجلس إدارة ثلاث شركات عائلية تعمل في أوروبا والشرق الأوسط. يتولّى مناصب استشارية في شركة لإدارة الاستثمارات وفي العديد من الشركات الناشئة. تخرج من كليّة الحقوق في جامعة القديس يوسف في لبنان، وهو مجاز في الدراسات العليا (DEA) من جامعةSciencesPo في باريس حيث أجرى دراسات الدكتوراه. تابع برنامج IEP في INSEAD. وهو منذ عام 2013 أستاذًا محاضرًا في جامعة SciencesPo باريس. صحافي سابق ومحلل سياسي حالي، ينشط فادي في المجتمع المدني في لبنان منذ منتصف الثمانينيات حيث يشارك في العديد من المبادرات لدعم الحرية والسيادة والحكم الرشيد والعدالة الاجتماعية وسيادة القانون.

ريتشارد نجيم

ولد ريتشارد نجيم عام 1954 في طرابلس، ويحمل ثلاث جنسيّات: الفرنسية والأمريكية واللبنانية. نجح بفضل سيرته المهنيّة المتنوّعة في إتقان اللّغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والهولندية. بدأ سنوات الدراسة في مدرسة الرهبان في طرابلس ثمّ انتقل إلى جامعة إلينوي في الولايات المتحدة حيث حاز شهادة بكالوريوس وماجستير في الهندسة الصناعية من INSEAD سنة 1985. بدأ حياته المهنية سنة 1978 كمدير للتصنيع في شركة زيروكس بالولايات المتحدة الأمريكية قبل أن ينتقل إلى المملكة العربية السعودية إلى وزارة التخطيط حيث عمل كمحلل اقتصادي قياسي عامي 1982 - 1983. بعد نيله شهادةINSEAD ، أصبح مخططًا استراتيجيًا في شركة BT في أمستردام. عام 1990 نقلته شركة BT إلى فرع هايدلبرغ في فرنسا حيث شغل منصب مدير التسويق. علم 1994 شغل منصب مدير المبيعات والتسويق في شركة Arrow Electronics وتولّى التعاون في العديد من الدول الأوروبيّة إضافةً إلى المغرب والشرق الأوسط. ويعمل منذ ذلك الحين كمستشار مستقلّ.